أنت الآن تقرأ
متصفح جديد لـ Microsoft قادم بنهاية يناير الحالي

متصفح جديد لـ Microsoft قادم بنهاية يناير الحالي

متصفح جديد لـ Microsoft قادم بنهاية يناير الحالي

تعتزم شركة Microsoft إطلاق متصفح جديد تحت اسم Spartan وسيعمل على نظام تشغيل Windows10 والذي من المنتظر إطلاقه ضمن الحدث المقام للشركة في الحادى والعشرين من يناير 2015 .

يُذكر أن المتصفح الجديد Spartan سيأتى عوضا عن متصفح Internet Explorer على نظام تشغيل ويندوز 10 فقط ، ولكن مع إبقاء متصفح IE موجود أيضا كبديل اختياري . وسيأتى Spatran بالعديد من المميزات غير الموجودة في باقي المتصفحات المنافسة مثل Google Chrome و Firefox و Safari .

فحسب ماذكرت مجلة The Verge الإلكترونية أن المتصفح سوف يأتى بميزة تدعى Inking Support والتى ستمكن المستخدمين من رسم وكتابة شروحات مباشرة على صفحات الويب ، وتبادلها مع الأصدقاء ، بالإضافة إلي أمكانية فصل وتخصيص وتمييز التبويبات الخاصة بالعمل عن التبويبات الشخصية مما يسهل على المستخدم تنظيم اعماله .

بالإضافة إلي خدمة المساعد الصوتى الخاص بمايكروسوفت Cortana والمتاحة حاليا على Windows phone ، وستمكن المستخدمين من أداء مهامهم بطريقة سلسة عبر إدخال أوامر صوتية . وتفكر حاليا Microsoft في تخصيص مجموعة ثيمات Themes للمتصفح الجديد ولكن تلك الميزة قد تأتى تدريجيا مع باقي التحديثات القادمة للمتصفح .

يتوافق متصفح Spartan مع كل من الحواسب الشخصية واللوحية والمحمولة ، وكذلك الهواتف ، وسوف يتوفر ضمن متجر تطبيقات Windows مما يسهل على الشركة عمل تحديثات سريعة على المتصفح .

ما هو انطباعك؟
أحبها
0%
أعجبتني
0%
أريدها
0%
امتلكها
0%
أكرهها
0%
عن الكاتب
ENGPC EDITOR
تعليقات
اترك رداً

اترك رداً