أنت الآن تقرأ
ووردبريس يطلق الإصدارة WordPress 3.5.2 لرفع الكفاءة الأمنية

WordPress

ووردبريس يطلق الإصدارة WordPress 3.5.2 لرفع الكفاءة الأمنية

اطلق ووردبريس WordPress أمس التحديث الجديد WordPress 3.5.2 الذي يعد الاصدار الثاني في سلسلة اصدارات التحسينات الأمينة و رفع كفاءة الأداء للنسخة WordPress 3.5 التي تم إطلاقها في 12 من ديسمبر عام 2012 و التي اعقبها التحسين الأمني في النسخة WordPress 3.5.1 التي تم إطلاقه في 25 يناير لعام 2013.

ويأتي هذا التحديث الجديد لزيادة تأمين وحماية منصة الووردبريس WordPress بعد هجمات القرصنة الأخيرة التي استهدفت المواقع التي تستخدم الووردبريس WordPress منصة عمل Framework.

Divider

التحسينات الأمنية :

[fancylist]

  • حجب هجمات الإشعارات و الطلبات المزيفة من الملقمات ( السيرفرات ) و التي قد تسسب في نجاح المخرب في اختراق الموقع والسيطرة عليه.
  • ضبط صلاحيات (المساهمين contributors) و التأكيد من عدم تمكنهم من نشر المواضيع أو المشاركات.
  • تحديث مكتبة SWFUpload المستخدمة في الرفع المتعدد للوسائط المتعددة وذلك لسد ثغرة يمكن أن تمكن المخترق من استخدام البرمجة عبر المواقع أو ما يعرف بالإنجليزية Cross-site Scripting والتي تمكن المخترق من استخدام الشورت كود Shortcode ومحتوى المقالات في اختراق الموقع المستهدف.
  • الوقاية من الهجمات التي يمكن أن تستهدف المواضيع أو الصفحات المحمية بكلمة مرور.
  • تحديث مكتبة TinyMCE التي تستخدم في الواجهة المتقدمة عند إنشاء المواضيع أو الصفحات وذلك للوقاية من هجمات البرمجة عبر المواقع أو ما يعرف بالإنجليزية Cross-site Scripting.
  • تجنب الكشف عن المسار الكامل للملفات المرفوعة عند الفشل في رفع ملف ما.
  • عدة إصلاحات و تعديلات للحماية من هجمات البرمجة عبر المواقع أو ما يعرف بالإنجليزية Cross-site Scripting.

[/fancylist]

[box_light]
إن كنت تستخدم منصة عمل الووردبريس على موقعك سواء كمدونة أو كنظام لإدارة محتوى موقع شركتك ، ففريق التطوير في ENG PC ينصحك بالترقية إلى الإصدارة WordPress 3.5.2 وذلك لحماية موقعك من هجمات المخربين الأخيرة التي استهدفت المواقع القائمة على أنظمة إدارة المحتوى وخاصة الووردبريس WordPress.
ويمكنك القيام بذلك من لوحة التحكم الخاصة بالووردبريس ، ولكن بالتأكيد بعد عمل نسخة إحتياطية لقاعدة بياناتك ولمفات موقعك حتى تتمكن من استعادتها اذا لم يكن القالب الذي تستخدمه أو الإضافات التي تستخدمها متواففين مع الإصدارة الجديدة.
[/box_light]

Divider

للمزيد من المعلومات أضغط هنا

لتحميل النسخة الإنجليزية

لتحميل النسخة العربية

ما هو انطباعك؟
أحبها
0%
أعجبتني
0%
أريدها
0%
امتلكها
0%
أكرهها
0%
عن الكاتب
ENGPC EDITOR
تعليقات
اترك رداً

اترك رداً